المنزل الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

يعد نظام التدفئة والتهوية والتكييف جزءاً من منظومة المنزل الذكي التي تهدف إلى خلق جو ملائم تستشعر فيه بالراحة والرفاهية مع توفير النفقات المهدرة في الإنفاق على الطاقة المستهلكة دون الاستفادة منها، حيث يتم إيقاف التكييف في الأماكن الشاغرة بمنزلك، وإطفاء التكييف عند بلوغ درجة الحرارة المرغوبة، ومتابعة نظافة المرشح والحفاظ عليها.

الترفيه

Smart Home – الترفيه

تحكم في الأجهزة الصوتية في أي مكان بمنزلك، واختر مقطوعاتك الموسيقية المفضلة من مكتبة الوسائط المتعددة، أو الآي بود، أو مشغل الموسيقى بالغرفة. مع دمج نظام Smart-BUS يمكنك التحكم في كل أجهزة الوسائط المتعددة بالغرفة: التلفاز/ جهاز العرض المثبت على الحائط، وأجهزة الاستقبال / الديكودر / والشاشات المثبتة على الحائط والتابعة لمشغل الدي في دي أو الخاصة بمشغلات الأقراص المدمجة / أقراص الفيديو المدمجة، وأجهزة العرض بشكل عام. كما توجد بعض المميزات الأخرى: يتم تقسيم الشقة إلى مناطق صوتية منفصلة بحيث لا تتأثر القائمة الصوتية لكل منطقة بتغير القائمة في منطقة أخرى، بالإضافة إلى خاصية النداء الصوتي العام، والتنبيهات الصوتية بشكل عام وإذاعة التحية، والإعلان عن موعد الصلوات في الأديان المختلفة وفقاً للمدينة/ التاريخ/ الوقت، وأنظمة التشغيل عبر الإنترنت، والتنبيهات المدمجة في النظام وتنبيهات السلامة، وتقنية توفير الطاقة (تقنية المباني الخضراء)

توفير الطاقة 

Smart Home توفير الطاقة

تعمل الحساسات (أجهزة الاستشعار) على خفض معدلات استخدام الأجهزة، والإضاءة، وأجهزة التدفئة والتهوية والتكييف، ومشغلات الموسيقى، والستائر التي تستخدم في التحكم في أشعة الشمس المنبعثة في الغرف. ففي الفترة الصباحية وبعد الظهيرة، يتم فتح الستائر والنوافذ آلياً ومن ثم تغلق الإضاءة، ولكن خلال فترة الظهيرة وعند وصول درجة الحرارة إلى الذروة يتم إغلاق النوافذ والستائر آلياً لتقليل الحرارة الناتجة عن الشمس مما يقلل استهلاك الطاقة أيضاً. كما يعمل نظام المنزل الذكي على إطفاء الإضاءة في الأماكن الفارغة بالمنزل، أو تعتيم الإضاءة في الممرات والأروقة، وفصل الدوائر الكهربيةمما يؤدي إلى توفير الطاقة. فضلاً عن ذلك، يتم إغلاق التكييف في الأماكن التي لا يوجد بها أحد، ويمنع فتح أبواب الشرفات أو نوافذ الغرف، بجانب متابعة نظافة المرشح والحفاظ عليها، مما يعمل على تقليل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.

منظومة الفنادق

كاميرا مراقبه منزليه واي فاي CCTV Doha Qatar الدوحة قطر
تطبيق المنزل الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاقسام
يغلق قائمة الرغبات
يغلق شوهدت مؤخرا
فئات