طريقة عمل كاميرا مراقبة CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

هناك تقنيات متقدمة ومتطورة في عالم كاميرات الفيديو المختلفة. ولكننا سنتطرق لكاميرات الفيديو الرقمية الذكية Smart digital video camera, التي تستخدم للمراقبة. جميعنا يعرف كاميرات الفيديو العادية المعروفة بـ CCTV Camera , تستخدم – فقطً – لتسجيل الأحداث وللمراقبة في معظم المنشآت الحكومية والخاصة.

 

تنتشر كاميرات المراقبة في أماكن ومرافق عديدة لمنع الجرائم، ولكن تبقى الحاجة قائمة إلى العنصر البشري الذي يقوم بتحليل معطيات أشرطة المراقبة. غير أن إيجاد كاميرات المراقبة الذكية سيتيح تخصيص عدد قليل من الموظفين لمتابعتها، كما سيسمح بتوسيع استعمالها في المرافق العامة.

 

الكاميرا الذكية لها محاسن كثيرة. ومن أهمها عدم استهلاك طاقة كبيرة كما هو الحال بالنسبة لكاميرات الـ CCTV Camera. إذ إنها لا تعمل إلا عند وجود شخص أو حركة أو صوت. يوجد فيها عدد من الحساسات ذات التطبيقات المختلفة. هناك حساسات تعتمد على الأشعة, صممت لكشف حركة الأجسام , ومن ثم تبدا الكاميرا في التحرك تجاه الهدف والتركيز عليه ومتابعته. عند ابتعاد الهدف عن نطاق الكاميرا، فإنها ترسل إشارة إلى الكاميرات المجاورة لمتابعة الجسم المتحرك وتحديد مكانه. وهذا النوع من الشبكات يدعى Smart Camera Networks شبكات الكاميرات الذكية.

 

هناك نوع أخر يعتمد على كشف الصوت ومتابعة مصدره, وهذا النوع من الكاميرات حديث إلى حد ما. إذ إنها صممت بطريقة تعتمد على مبدأ Voice Recognition التعرف على مصدر الأصوات المختلفة. على سبيل المثال: إذا كان هنا إطلاق نار فإن الكاميرا تعرف أن هناك صوت إطلاق رصاص, ومن ثم تبداء العمل وتحديد مكان الصوت ومتابعته, وإرسال إشارة إلى جميع الكاميرات المتصلة بالشبكة, ومن هنا تتم متابعة مصدر الصوت.

 

اسعار كاميرات المراقبه اليوم CCTV Doha Qatar الدوحة قطر
شركة dahua لكاميرات المراقبة CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يغلق قائمة الرغبات
يغلق شوهدت مؤخرا
فئات