كاميرات المراقبة على الجوال CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

أن إيجاد كاميرات المراقبة الذكية سيتيح تخصيص عدد قليل من الموظفين لمتابعتها، كما سيسمح بتوسيع استعمالها في المرافق العامة.

الكاميرا الذكية لها محاسن كثيرة. ومن أهمها عدم استهلاك طاقة كبيرة كما هو الحال بالنسبة لكاميرات الـ CCTV Camera. إذ إنها لا تعمل إلا عند وجود شخص أو حركة أو صوت. يوجد فيها عدد من الحساسات ذات التطبيقات المختلفة. هناك حساسات تعتمد على الأشعة, صممت لكشف حركة الأجسام , ومن ثم تبدا الكاميرا في التحرك تجاه الهدف والتركيز عليه ومتابعته. عند ابتعاد الهدف عن نطاق الكاميرا، فإنها ترسل إشارة إلى كاميرات المجاورة لمتابعة الجسم المتحرك وتحديد مكانه. وهذا النوع من الشبكات يدعى Smart Camera Networks شبكات الكاميرات الذكية.

هناك نوع أخر يعتمد على كشف الصوت ومتابعة مصدره, وهذا النوع من الكاميرات حديث إلى حد ما. إذ إنها صممت بطريقة تعتمد على مبدأ Voice Recognition التعرف على مصدر الأصوات المختلفة. على سبيل المثال: إذا كان هنا إطلاق نار فإن الكاميرا تعرف أن هناك صوت إطلاق رصاص, ومن ثم تبداء العمل وتحديد مكان الصوت ومتابعته, وإرسال إشارة إلى جميع الكاميرات المتصلة بالشبكة, ومن هنا تتم متابعة مصدر الصوت.

النوع الثالث من الكاميرات الذكية يعمل على حاسة الشم لمعرفة نوع المادة المتطايرة في الجو. وقد دُربت الكاميرات للتفريق بين روائح السوائل والغازات المختلفة. الأبحاث في هذا المجال متقدمة جداً, وتوجد كاميرات متطورة وحديثة ولكنها تحاط بسرية عالية, نظراً لاستخدامها في المصانع الكيميائية والمنشآت النووية. قد توجد هذه الكاميرات في الأسواق, ولكنها ليست ذات تقنيات عالية. ويمكن استخدام هذه الكاميرات في المنشآت الصناعية والتي تنتج غازات أو عناصر سامة أو مشتعلة.

يمكن تصميم كامير مراقبة قطر تعتمد على نوعين أو أكثر من الحساسات. ولكنها ستكون باهظة التكلفة, خصوصاً عند دمجها مع كاميرات أخرى عن طريق الشبكة الذكية. الحل المثالي أن يكون عندك عدد من الدوائر التلفزيونية المغلقة. كل دائرة (شبكة) تعمل بطريقة مختلفة حسب المكان والبيئة المحيطة. كاميرات الصوت مثلاً: يجب ألا تكون في أماكن مزدحمة, مثل المجمعات التجارية, المدارس, مراكز التدريب، الممرات السرية, المداخل الخارجية للمكتبات والمتاحف والمنشآت العسكرية قد يكون المكان المناسب لتثبيت هذا النوع من الكاميرات.

من المشكلات التي نواجهها عند استخدام كاميرات CCTV Camera العادية أنها تعمل طوال الوقت, وهذا يجعل مراقبة الشاشات مهمة صعبة. فقد نحتاج إلى

كاميرات مراقبة دقة عالية CCTV Doha Qatar الدوحة قطر
عروض كاميرات مراقبة 2019 CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاقسام
يغلق قائمة الرغبات
يغلق شوهدت مؤخرا
فئات