كم تكلفة البيت الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

المنزل الذكي قطر / تكنولوجيا البيت الذكي قطر الدوحة / Smart Home Qatar

مساوئ المنازل الذكية

هو عبارةٌ عن تكنولوجيا جديدةٍ لإدارة المنزل والتحكم بالحرارة والتهوية وتكييف الهواء والأمن، ويمكن أن تشمل تطبيقات أيضًا كالثلاجات والأفران والغسالات والمجففات وغيرها من العناصر.

وعندما يتم إدارة كل هذه الأجهزة والأدوات عن بعدٍ (عن طريق الإنترنت غالبًا) فإنها تشكل جزءًا هامًا مما يسمى “إنترنت الأشياء” Internet of Thing وفيه يمكن لأي جهاز الاتصال بموزعٍ رئيسيٍّ يسمى بوابة gateway. ويتم التحكم بالنظام من خلال برنامج هاتفٍ محمولٍ أو واجهة ويبٍ لبعض الأنواع.

والمشكلة الوحيدة مع أنظمة المنزل الذكي أن هناك عددًا قليلًا جدًا من المواصفات القياسية الصناعية المقبولة عالميًا التي تلائم أنظمة المنازل الذكية، ويمكن أن يسبب ضعف المعايرة (توحيد المواصفات القياسية standardization) واستخدام تكنولوجيا الملكية الخاصة مشكلات للمالكين الراغبين بأتمتة منازلهم. وبدون المواصفات القياسية الصناعية قد يستثمر الشخص بنظامٍ كاملٍ عاجز عن التواصل بكفاءةٍ مع كل الأجهزة.

المنزل الذكي قطر / تكنولوجيا البيت الذكي قطر الدوحة / Smart Home Qatar

ومن أشهر بروتوكولات الاتصال للمنتجات X10 و Ethernet و RS-485 و6LoWPAN و Bluetooth LE (BLE) و ZigBee و Z-Wave وغيرها من بروتوكولات الملكية التي تتنافر مع بعضها البعض.

مميزات المنازل الذكية قطر الدوحة Smart Home Qatar
مكونات البيت الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يغلق قائمة الرغبات
يغلق شوهدت مؤخرا
فئات