ikea smart home Qatar Doha البيت الذكي قطر الدوحة

إدارة الطاقة: حيث يعمل النظام الذكي على توفير الطاقة المستهلكة عن بعد، ومواجهة الأخطار.

توفير الرصد لكبار السن داخل المنزل بشكل مريح وأمان، بدلاً من الانتقال إلى دار تمريض أو دارة العجزة وتوفير الرعاية المنزلية 7/24 .

حفظ إعدادات خاصة لكل مستخدم حيث يمكن للنظام الذكي بمجرد استشعار وصول المستخدم إلى المنزل بفتح باب المرآب وتشغيل الأضواء وضبط درجة الحرارة.

توفير الوصول عن بعد وتبادل البيانات المنزلية للكافة افراد الاسرة في اي مكان في العالم.

عرض الفيديو الحي من أي مكان في المنزل علي الهواتف الذكية /الكمبيوتر المحمول لرصد الأنشطة داخل المنزل وتسجيل لقطات الفيديو وأرشفتها على وحدات تخزين محلية أو على وحدات تخزين إلكترونية الولايات المتحدة يشعرون بالقلق إزاء أمن بيانات المنزل الذكي الخاصة بهم، لأن باستطاعة المتسللين إلى الجهاز الذكي، إيقاف الأضواء وأجهزة الإنذار وفتح الأبواب، وترك المنزل بدون اي حماية.

علاوة على ذلك أورد التقرير أن 73٪ من المستهلكين يتخوفون من معرفة الشركات المصنعة لخصوصية بياناتهم الشخصية من قبل الأجهزة المنزلية الذكية الخاصة بهم. في حين أن الشركات المصنعة لمنصة المنزل الذكي تقوم بجمع بيانات المستهلك لتكييف منتجاتها بشكل أفضل أو لتقديم خدمات جديدة ومحسنة

هو منزل يحتوي على أجهزة تحكّم عن بعد لتشغيل ومراقبة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية كالإضاءة والستائر الكهربائية والتكييف والتلفزيون، إضافة إلى التحكم بأنظمة الصوت والكاميرات والأبواب الكهربائية والحماية من السرقة والحريق وإنارة الحديقة. وقد أعلنت شركات مثل أبلعن تطبيق سيري فويسعلى الأجهزة المنزلية. فإذا أضيف البيت الى قائمة الأسماء على تطبيق واتساب مثلا يمكن لرسالة نصية أن تشغل فرن الخبز، أو نظام التدفئة أو غسالة الملابس قبل عودة الانسان الى بيته.

المنزل الذكي قطر / تكنولوجيا البيت الذكي قطر الدوحة / Smart Home Qatar

lenovo smart display Qatar Doha البيت الذكي قطر الدوحة
smart devices Qatar Doha البيت الذكي قطر الدوحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاقسام
يغلق قائمة الرغبات
يغلق شوهدت مؤخرا
فئات