اسعار كاميرات المراقبة hikvision CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

ويقول ان النوع الثانى والمعروف فى الخارج بكاميرات منع وقوع الجريمةقبل حدوثها هو ما نتمنى ان يتواجد خلال أقرب وقت لانه يسهل بشكل كبير فى منع وقوع الحوادث سواء الاجرامية او الإرهابية ففى بريطانيا كانت هناك محاولة إرهابية منذ عدة سنوات لتفجير احدى محطات مترو الأنفاق ولكن لوجود هذا النوع من الكاميرات المزودة ببرامج ضد التفجير تم بث اشارة داخلية وتم الوصول إلى المشتبه به بسبب ارتباكه وهو يحمل شنطة بها متفجرات ليتم منع الكارثة قبل وقوعها وهذه الكاميرات يتم توزيدها بكافة البرامج المطلوب ادخالها فيها وقد تكون مكلفة بعض الشىء ولكن فوائدها من الناحية الامنية تستلزم وجودها لأن منع الجريمة اهم وافضل من اكتشافها..

ويضيف اللواء طارق حماد الخبير الامنى أنه لابد من سن قانون يلزم كافة الجهات والهيئات بتركيب كاميرات المراقبة داخليا وخارجيا، فالدور الذى تلعبه هذه الكاميرات سواء فى حماية المدنيين من الأهالى والمواطنين وكذلك منع السرقات داخل المحلات وكالكشف عن العناصر الارهابية يوضح مدى أهميتها وضرورة تعميمها فى كافة الاماكن وعقوبة المخالفين عن تركيبها.

ويضيف أن انجلترا ولندن من اشهر الدول التى تعتمد على الكاميرات فى الكشف على الجرائم مما ساهم فى الحد من الجرائم لديهم خاصة وأنهم يعتمدون على انواع معينة من الكاميرات توضح تفاصيل الوجه بشكل محدد للغاية،وهو ما نطالب ان يتم توفيره لدينا حتى نتمكن من ترهيب كل من تسول اليه نفسه بارتكاب الجريمة.

ويقول أنه منذ اكثر من عدة سنوات بمحافظة دمياط تم الكشف عن احدى الجرائم خلال 4 ساعات بسبب كاميرات المراقبة التى سهلت الوصول إلى الجناة مما يوضح أهميتها ودورها الأمنى الذى تقوم به.

من جانبه، أشار د. صبح عاطف، المحامي بالنقض والإدارية العليا، إلى أن كاميرات المراقبة تعد من الأدوات الهامة التى تحفظ للبلاد عملية الأمن والسلامة، وتكون دليلا قويا فى كشف غموض العديد من الحوادث والأحداث، لكن بالطبع الأمر له شروط معينة، فلابد أن تكون الكاميرات تم تركيبها بعد الحصول على ترخيص، وألا تتعدى على خصوصية المواطن.

وأوضح د. صبح، أنه على سبيل المثال فإن الكاميرات المثبتة فى واجهات المحال فى الشوارع أو داخل البنوك والفنادق وغيرها من الأمور العامة التى لا تتعدى خصوصية المواطن، تعتبر دليلا قويا أمام النيابة، أما داخل المنازل أو بطريقة غير

رابط كاميرات مراقبة CCTV Doha Qatar الدوحة قطر
هل كاميرات المراقبة تعمل بدون نت CCTV Doha Qatar الدوحة قطر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close Wishlist
Close Recently Viewed
Categories