هواوي المنزل الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

المنزل الذكي قطر / تكنولوجيا البيت الذكي قطر الدوحة / Smart Home Qatar

ما هي المنازل الذكية

يُستخدم مصطلح المنزل الذكي Smart Home لوصف المنزل الذي يحتوي على شبكة اتصالاتٍ تربط تطبيقات التواصل المختلفة وتسمح بأن يتم التحكم بها عن بعد وإدارتها والدخول إليها.

وتسمح الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت إلى جانب مجموعةٍ من تطبيقات الهواتف الذكية بالدخول والتحكم بها عن بعدٍ عن طريق الواي فاي. وأصبح من الأسهل أيضًا الاتصال بكامل المنزل، حيث بات نطاق البث أسرع وأكثر موثوقيةً وتحمل من قبل.

فنطاق الإشارة المحسن لراوترات الشبكة اللاسلكية Wi-Fi يعني أن راوتر الإشارة يمكن أن يوفر التغطية اللاسلكية لأكثر من غرفةٍ في المنزل، ويفسح المجال لاتصال عددٍ أكبر من الأجهزة. كما أن السعر الرخيص لمعدات الشبكة خفض كلفة تمديد شبكة الواي فاي إلى غرف المنزل التي كان من الصعب وصول التغطية إليها عن طريق إشارة راوتر الواي فاي فقط. وبذلك يمكن الاستفادة من شبكة المنزل لتغطي كامل ملكية الشخص وحتى بوجود صعوباتٍ معينةٍ كالمنازل القديمة ذات الجدران السميكة.

المنزل الذكي قطر / تكنولوجيا البيت الذكي قطر الدوحة / Smart Home Qatar

ماذا يمكن أن يفعل المنزل الذكي

عن طريق وجود التكنولوجيا داخل المنزل، يمكن للشخص التحكم بالمنزل ورؤية كل ما يجري داخله. حتى في حال عدم وجوده باستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي وأحيانًا الحاسوب. مثلًا إذا كان يملك زوجين من الكلاب ويريد التأكد من حسن تصرفهما ما عليه سوى تحميل كاميرا المنزل التي تسمح له بتفقد الحيوانات متى يشاء.

مميزات المنازل الذكية قطر الدوحة Smart Home Qatar
مكونات البيت الذكي قطر الدوحة Smart Home Qatar

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close Wishlist
Close Recently Viewed
Categories