مزايا وعيوب أنظمة الهاتف IP

تمكنت تقنية VoIP من إحداث طفرة كبيرة في مجال الاتصالات في كافة أنحاء العالم، ولكن يا تري هل كلها مميزات؟ بالطبع لا! فإنه كم لكل تقنية حديثة مزايا فإن لها عيوباً كذلك، نتطرق معكم للحديث عن مزايا وعيوب أنظمة الهاتف IP عبر التركيز علي أكثرها تميزاً من الناحيتين، وأكثر الأمور التي ندقق عليها بالأخص في شركة التمييز للأنظمة الأمنية في الدوحة في قطر.

IP Phone Systems

تطرقنا معكم سابقاً للتحدث عن ما هي أنظمة الهاتف IP أما فيما يلي فإننا نختصرها معكم بشكل سريع تسهيلاً للولوج إلي باقي المقال للاستوعاب.

  • تقنية VoIP

هي اختصاراً لجملة Voice Over Internet Protocol، والتي تعني في اللغة العربية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، ظهرت في 1995 لتكون أكثر شراسة في المنافسة لخطوط الهاتف التقليدية.

حازت التقنية علي إعجاب الكثيرين من الناس وكبري الشركات والمنشآت المتوسطة والصغيرة كذلك، وأخذ يزداد استعمالها في كافة أنحاء العالم، لحين أن شهدت الطفرة الكبري عند ظهور الأجهزة اللاسلكية التي سهلت عملها بكثير مقارنةً بتاريخ بداياتها.

مزايا أنظمة الهاتف IP

من المعروف أن أي تقنية تظهر في العصر الحالي تكون بغرض تحقيق الراحة والترفيه للبشر ككل لكافة المصالح، وبالفعل تمكنت تقنية VoIP من تحقيق هذا المفهوم من خلال المميزات التالية:

  1. توفير المال ورخص التكلفة

أبرز مزايا أنظمة الهاتف  IP هي أنها تمكنت بالفعل من توفير المال علي الكثيرين، إذ أن التكلفة باتت رخيصة لكلاً من:

  • المستخدمين

حيث أن سعر الاشتراكات الشهري بات رخيصاً جداً مقارنةً بخطوط الهاتف التقليدية، كما أن عمليات الاتصال أصبحت متاحة علي مدار 24 ساعة بدون انقطاع.

أما ميزتها الكبري للمستخدمين فهي تمكن في المكالمات الدولية، حيث أنها تُعتبر أرخص وسائل التواصل في هذا الأمر مقارنةً بكافة الوسائل الأخري المتاحة في الوقت الحالي.

  • مزودي الخدمة

أما بالنسبة إلي مزودي الخدمات فإنها تمكنت من توفير كم ضخم من المال، حيث أنها باتت تعتمد علي البرمجيات بدلاً من الاعتماد علي “الأجهزة والمعدات”، مما سهل كثيراً عملية الصيانة، في حين أن المشاكل تكون أقل ضرراً من ناحية التلفيات لأنها تكون في البرمجيات وليست المعدات.

  • أكثر انتشاراً

يُمكن أن نقول في هذه النقطة بأنها أصبحت أكثر مرونة، إذ أن تلك التقنية تتوفر في العديد من الأماكن وليست في مكان واحد، حيث أنه يُمكنك أن تستعملها في السفر أو حتي في أسوء الظروف.

“وتتميز بإمكانية تحويل المكالمات للاتصال بأي رقم في كافة أنحاء العالم من خلال بروتوكول SIP”

  • سهولة البناء

أصبحت أكثر سلاسة من ناحية البناء في كافة أنحاء العالم، وتسهيل عملية الانتشار في جميع بلدان العالم مما يسهل إمكانية زيادة انتشارها والعديد من الأمور الأخري.

  • القدرة علي عمل المكالمات المرئية والصوتية
  • سهولة التواصل بين الموظفين والفروع

عيوب أنظمة الهاتف IP

بالطبع لازالت أنظمة الهاتف IP تمتلك العديد من المميزات، ولكن بالنسبة إلي العيوب والتي يُمكن إهمالها مقارنةً بمميزاتها العديدة فهي كالآتي:

  • يجب أن تكون متصلاً بشبكة الإنترنت
  • غير داعمة لتوفير “مكالمات الاتصالات الطارئة”
  • عدم القدرة علي تحديد موقع ومكان المتصل
  • إمكانية التعرض للتلف من خلال (الاختراق، الفيروسات)

وتوفر لكم التمييز للأنظمة الأمنية أفضل أنظمة الحماية لأنظمة الهاتف IP فقط كل ما عليكم فعله هو الاتصال بنا علي رقمنا وسنصلكم أينما كنتم في الدوحة أو أي مكان في قطر.

أكثر من 20 حلًا متكاملًا

اتصل اليوم (للمعاينة المجانية)

للتواصل: 50822277  – 77723922 –  30933225

أرضي: 44884600

عنوان المعرض على جوجل ماب: https://g.page/altamyeez

الكتالوج: www.altamyeez.link

الموقع الإلكتروني: www.tamyeezsecurity.com

الواتساب: http://wa.me/97450822277

#security #systems #doha #قطر #qatar #instagood #الدوحة #protection #law #phone #ip #systems #doha #qatar #moneysaver #iamqatarsales #2018 #iamqatarbestprice #discount #safety #الريان #flashsale #ارقام_مميزة #case #tv #qatardeals #iamqataroffers #iamqatar #device #information #sale #الوكرة #الدوحه #deal #qatarsale #ooredoo #smartphone #gcc

أنواع أنظمة مراقبة الدخول الأكثر توظيفا
كيف تستخدم أنظمة الحضور؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close Wishlist
Close Recently Viewed
Categories